احداث ساخنهالسياسي

مصطفي بكري يصف خالد علي بـ” الفاشل” عقب اعلانة الانسحاب من ترشحة لانتخابات مصر

بكري يؤكد أن الدولة لم تقف في طريقة

عقب اعلان المحامي خالد علي انسحابة من سباق الترشح للانتخابات المصرية 2018, هاجمه النائب مصطفي بكري, بفشلة في جمع التوكيلات اللازمة لترشحة.

انسحاب خالد علي من سباق الانتخابات الرئاسية جاء نتيجة فشله في جمع توكيلات المواطنين اللازمة لتزكيته للترشح والتي حددها القانون بـ٢٥ ألف توكيل, وفقاً للنائب مصطفي بكري.

وفي تصريح صحفي أوضح أنه كان يتمني مواصلة خالد علي عملة في جمع التوكيلات والمشاركة في سباق الانتخابات الرئاسية , علماً بأن الدولة لم تقف في طريقة أو تعرقل تحركاته , لذلك يجب عليه عدم تبرير فشله في جمع التوكيلات بتوجيه اتهامات للدولة”

وأضاف أن خالد علي لم يستطيع مواصلة المشوار وأراد أن يُصدّر للرأي العام انسحابه بأنه موقف سياسي.

اعلن خالد علي المرشح المحتمل، انسحابة من سباق الترشح علي انتخابات الرئاسة والمصرية 2018.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الحملة الانتخابية للمرشح خالد علي.

الهيئة الوطنية للانتخابات تجاهلت طلب حملة المرشخ المنسحب, في الحصول على بيانات بعدد التوكيلات التي حررت له، وبيان توزيعها الجغرافي،فضلاً عن سرقة بعض توكيلات وإشاعة شراء التوكيلات، وكل ذلك كان يشير إلى تفريغ العملية الانتخابية, وفقاً للمحامي خالد علي.

وتابع خلال المؤتمر قائلاً:”منذ الأمس هناك مطالبات بالخروج من العملية التي تسممت، ومطالبات بالاستمرار، ولم يكن من السهل أن نخون ثقة المواطنين الذين حرروا آلاف التوكيلات”.

ولوحظ أن خيار الحملة كان من الصعب اتخاذه في فترة قليلة, وتشاورنا مع حلفاؤنا من القوى السياسية والشخصيات العامة الداعمة لنا” معلناً إنه لن يخوض السباق الانتخابي، ولن يتقدم بأرواق للهيئة العليا للانتخابات.

ويأتي انسحاب خالد علي من سباق الرئاسة، التاكيد علي عدم وجود منافس للمرشح والرئيس الحالي للبلاد، عبد الفتاح السيسي.

وشهد الشارع المصري، أحداثا عدة ومثيرة خلال الفترة الحالية، منها الأخيرة التي اختتمت بالقبض علي المرشح سامي عنان نظرا لكونه علي خدمة القوات المسلحة ولم يتم تقديم استقالته قبل الترشح.

وكانت الحملة الانتخابية للمرشح خالد علي قد عقدت اجتماعًا طارئًا أمس، لدراسة موقفهم على خلفية بيان القيادة العامة للقوات المسلحة بشأن مخالفات الفريق سامي عنان الذي أعلن ترشحه دون الحصول على إذن من القوات المسلحة.

 

 

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق