الفنيمشاهير

السيناريست منة عبيد تبدأ مشوار النجومية بفيلم ” نص جوازة”

السيناريست منة عبيد التي انتقلت من النقد الصحفي إلى الكتابة السينمائية، تطل للمرة الأولى على الجمهور، من خلال فيلم لايت كوميدي رومانسي طرح في دور العرض بموسم الاحتفال بعيد الحب، لتحقق به حلمها بأن تصبح كاتبة سيناريو، ليكون فلم “نص جوازه” أول خطواتها في تحقيق النجاح.

قبل مشاركتك في فلم ” نص جوازه” أين كنتي من الساحة الفنية؟

عملت كصحفية وناقدة سنيمائية في جريدة المقال، وروز اليوسف والتحرير، تخصصي الأساسي هو النقد، وشاركت في العديد من الورش ويعتبر فيلم “نص جوازه” هو السيناريو السنيمائي الأول لي.

هل ترين ان السيناريو الرومانسي وهذا اللون في الافلام الاكثر مناسبة لتعرف الجمهور عليك؟

كان حلمي ان يكون اول عمل لي في الفئة الرومانسية خاصة وان نوع أفلام اللايت كوميدي أحبها كمشاهد وككاتبه، واعتبر انه من حسن حظي أن يكون اول عمل لي منفصل أن يكون نوع الفلم الرومانسي.

كيف تم ترشيحك لكتابة سيناريو الفلم؟

انا كنت اعمل مع أستاذ احمد مجدي، و لدينا اكثر من مشروع، وأرسلت فكرة الفلم لشركات إنتاج، حتى نالت سيناريو وفكرة فيلم “نص جوازه” إعجاب المنتج أحمد عبدالباسط، وكنا انتهينا من جزء كبير من السيناريو، وعندما وافق المنتج عليه، لم نأخذ وقت طويل في الكتابة، وعملنا على تصويرة حتى تم طرحة في عيد الحب.

ماذا كان شعورك عندما شاهدتي الفلم في شكله النهائي هل كان كما في مخيلتك؟

في الحقيقة دائماً أي شخص لديه عمل ابداعي يعتمد على الخيال أكثر، غالباً لا يكون راضي عن ما يراه في النهاية، لكن استطيع القول ان الفلم كان عرضه جميل وصورته جيدة، وأتمنى ان يكون القادم افضل واكثر ابداع، ولكن الحمد لله انا سعيدة بالفلم والشكل الذي قدمة ابطال الفلم به.

كثر مشهد قريب اليك ونفذ بشكل اعجبك عن ما كتب في الورق؟

لا لم يكن هناك مشهد كتب نفذ أكثر او أكبر من الورق او أدهشني في تنفيذه؛ لأن فكرة الفلم بسيطة وسلسة لا تحتاج الى هذا النوع من الإبهار أو المفاجأة، لكن اعجبني أداء الممثل مصطفى أبو سريع، لأنه أضافة بصمتة الخاصة في الدور، وأحببت الحوار الكوميدي الذي كتبته منه كثيراً.

كيف كانت اجواء العمل مع فريق الفلم؟ وهل شاركتِ في اختيار ابطاله؟

لم يكن هنالك أجواء عمل، فلم أشارك في التصوير مع فريق العمل؛ لم اتواجد وقت التحضير للفلم والتصوير؛ لأني كنت مشغولة في تعديل السيناريو، وبالتالي لم أشارك في اختيار الأبطال، وقام بذلك احمد مجدي، والمخرج سيف الساحر والمنتج احمد عبد الباسط، وكنت سعيدة باختيارهم.

ما القادم؟

هناك مسلسل قريباً، ولكن لا يوجد تفاصيل عنه يمكن الإعلان عنها الآن وأتمنى ان يكون أعمالي في السنيما أكثر فهي الأقرب لي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق