الرياضيدوري واحتراف

انتهاء موسم نيمار نجم باريس سان جيرمان…والاصابة تهدد مشاركته فى كأس العالم

نيمار نجم باريس سان جيرمان سيغيب عن الملاعب من شهرين ونصف

قالت صحيفة ليكيب الفرنسية إن نيمار نجم باريس سان جيرمان سيغيب عن الملاعب من شهرين ونصف إلى 3 أشهر بعد العملية الجراحية التي سيجريها في قدمه.

وتعرض نيمار لالتواء في الكاحل وكسر في الإصبع الأصغر لقدمه خلال لقاء سان جيرمان ومارسيليا يوم الأحد الماضي في الدوري والذي انتهى بفوز الأول 3-صفر.

موضوع يهمك .. أزمة في منتخب مصر بسبب الأهلي.. وعودة محمد ابراهيم الزمالك.. أبرز الأحداث علي الساحة الكروية

وأشار رودريجو لاسمار طبيب المنتخب البرازيلي وفقا للصحفية إلى أن نيمار لن يتمكن من العودة للملاعب قبل منتصف مايو المقبل.

وبذلك ينتهي موسم صاحب الـ26 عاما بسبب الإصابة.

وقد تهدد الإصابة فرصة البرازيل في كأس العالم 2018 والتي ستبدأ يوم 14 يونيه المقبل، قرار العلاج الخاص بإصابة اللاعب تم اتخاذه بالتشاور بين أطباء سان جيرمان ومنتخب السيليساو.

فتم الاستقرار على إجراء نيمار لعملية جراحية بدلا من أن يترك قدمه لتُشفى مع الوقت وذلك حفاظا على آماله في الوصول إلى اللياقة البدنية اللازمة قبل انطلاق كأس العالم.

وسيفتقد سان جيرمان إلى أغلى لاعبي العالم في 11 جولة متبقية من الدوري إضافة إلى لقاء الإياب في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

ويتصدر سان جيرمان الدوري بفارق 14 نقطة عن أقرب ملاحقيه نادي موناكو.

وشارك نيمار في 30 مباراة مع سان جيرمان هذا الموسم وسجل 29 هدفا وصنع 18 في كل البطولات.

وبات نيمار في الصيف الماضي أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم بعد انتقاله من برشلونة إلى سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو.

اوناى ايمرى: اسعى لاقصاء ريال مدريد من دورى الابطال واهداء التأهل الى نيمار

قال الإسباني أوناي إيمري، مدرب باريس سان جيرمان، اليوم إنهم يسعون لإقصاء ريال مدريد من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وإهداء التأهل للدور التالي إلى النجم البرازيلي نيمار المصاب في مشط القدم، مكذبا في نفس الوقت وجود أي توتر مع الجهاز الطبي لمنتخب البرازيل الأول.

وصرح إيمري في المؤتمر الصحفي عشية ملاقاة تروا في الدوري الفرنسي: “لدينا رغبة أكبر في التدراك وإهداء الانتصار له (نيمار)”.

يذكر أنه بعد اللعب أمام تروا، سيستضيف الفريق الباريسي ريال مدريد في إياب ثمن نهائي التشامبيونز ليج بعد أن كان خسر أمام الفريق الإسباني في مدريد بنتيجة 3-1.

وتكرر سؤال المدرب الإسباني عن حالة التوتر بين ناديه الفرنسي والجهاز الطبي لمنتخب راقصي السامبا بسبب إصابة نيمار بكسر في مشط القدم والذي سيبعده حتى نهاية الموسم الحالي، حيث من المتوقع أن يعود للمشاركة قبيل بدء مونديال روسيا 2018 شهر يونيو القادم.

وقال إيمري إن الإصابة كانت “التواء في الكاحل، ولكن أضيف لها بعد ذلك كسر في مشط القدم، لقد رأيت صورة الآشعة لأنني تعرضت لهذه الإصابة (في السابق)… هناك علاقة طيبة بيننا وهناك اتصال”.

وأضاف “هي إصابة قد تحدث لأي لاعب، ولكن حين يتعرض لها لاعب كنيمار، يخرج الكثير من الأخبار، وبعضها يكون مجرد تكهنات، ولكننا تحدثنا عن الأمر بمنتهى الوضوح”.

كما أشار مدرب الباريسيين إلى أنهم التقوا بالجهاز الطبي لمنتخب البرازيل يوم الثلاثاء الماضي، قبل أن يرحل نيمار إلى بلاده للخضوع للجراحة التي ستجرى غدا.

وسيكون البديل المحتمل لنيمار، هو الأرجنتيني آنخل دي ماريا الذي يمر بفترة طيبة للغاية من حيث الأداء والتهديف منذ مطلع العام الجاري.

وقال إيمري إن دي ماريا “يمكنه اللعب في المنطقة الهجومية، سواء على الجهة اليسرى أو اليمنى. هو في حالة جيدة”، مضيفا أن هناك ثلاثة إصابات أخرى في صفوف لاعبيه، وهم المهاجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي، والمدافع البرازيلي ماركينيوس، والحارس الفرنسي ألفونس أريولا.

وصرح أن “الإصابة الصغيرة” التي يعاني منها مبابي، وهي كدمة في الكاحل تعرض لها يوم الأربعاء أمام مارسيليا، ستتضح تفاصيلها خلال “الساعات المقبلة”، مضيفا “سنرى الوضع في التدريبات وسنرى كيف سيشعر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق