الرياضيدوري واحتراف

الأهلي المصري يقهر مونانا برباعية في دوري أبطال أفريقيا.. ومدرب الثاني: نلتقي في الإياب

الأهلي يحرز 4 أهداف في شباك مونانا الجابوني

نجح الأهلي في تحقيق الفوز بأولي مباراته بدوري أبطال أفريقيا، علي فريق موتانا الجابوني، بنتيجة 4-0, خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء في ذهاب دور الـ32 من البطولة.

الشوط الأول ينتهي بهدفين لصالح الأهلي

الأهلي أحرز خلال أحداث الشوط الأول، هدفين نظيفين سجلهما مروان محسن في الدقيقة، 14 والمغربي وليد أزارو في الدقيقة 22.

الشوط الثاني اهداف مهدرة وركلة جزاء للأهلي ويحرز هدفين

خلال احداث الشوط الثاني، أهدر وليد سليمان ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 64، قبل أن يسجل عبد الله السعيد هدفين متتالين الأول في الدقيقة 65 والثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 69.

الأهلي يحتاج التعادل أول الفوز بأي نتيجة أو الخسارة حتى صفر / 3 في مباراة الإياب، التي ستقام بالجابون يوم 17 من الشهر الجاري، للتأهل لدور المجموعات.

الأهلي المصري، يعتبر وصيف البطولة في الموسم الماضي، كما أنه النادي الأكثر تتويجا باللقب، حيث فاز به في ثماني مرات وآخرها في عام 2013.

تحليل المباراة من موقع مقالك الرياضي:

المباراة بينةالاهلي المصري واريقةموناناى بدأ بضغط هجومي مكثف من جانب الأهلي بحثا عن تسجيل هدف مبكر يسهل من مهمة الفوز، وبالفعل سنحت فرصتين خطيرتين للفريق في الدقائق الأولى ولكن وليد أزارو اهدرهما بغرابة شديدة .

ولاحت فرصة جديدة للأهلي انتهت بتسديدة قوية من أزارو لكنها مرت مباشرة فوق الشباك.

الفرص الضائعة توالت من جانب الأهلي والتي كان اخطرها ضربة رأس من ازارو إثر عرضية متميزة من النيجيري جونيور أجايي، لكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم، ثم اهدر المهاجم المغربي فرصة جديدة إثر عرضية أخرى رائعة من اجايي وضعته في مواجهة المرمى مباشرة، لكنه سدد الكرة في أحضان الحارس.

وتقدم مروان محسن بهدف للأهلي في الدقيقة، 14 إثر تمريرة بالرأس من ازارو إلى عبد الله السعيد، الذي هيأ الكرة إلى مروان الذي راوغ مدافع مونانا ببراعة وسدد الكرة على يمين الحارس.

وجاءت الدقيقة 21 لتشهد الهدف الثاني للأهلي عن طريق ازارو، حيث استغل خطأ قاتلا من دفاع مونانا وخروج خاطئ من الحارس اثر تمريرة طولية عالية من عبد الله السعيد، وسدد الكرة بهدوء إلى داخل المرمى.

وحاول مونانا أن يعيد تنظيم صفوفه لكن دون أدنى خطورة على مرمى محمد الشناوي حارس الأهلي.

وكاد اجايي أن يسجل الهدف الثالث للأهلي قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول ولكن تسديدته الرأسية مرت من فوق المرمى مباشرة.

وواصل ازارو هوايته في إهدار الفرص السهلة مع بداية الشوط الثاني، وفشل في استثمار عرضية رائعة من احمد فتحي إذ قابل الكرة بضربة رأس قوية ولكن الكرة مرت بجوار القائم.

وحصل البديل وليد سليمان على ضربة جزاء للأهلي في الدقيقة 62 ،بعد دقائق من نزوله لكن حارس مونانا تصدى لضربة الجزاء التي نفذها سليمان بنفسه.

وتمكن عبد الله السعيد من تسجيل الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 65 بعدما تبادل التمرير مع التونسي علي معلول، قبل أن يسدد كرة زاحفة في الشباك.

وحصل سليمان على ضربة جزاء جديدة للأهلي ليسجل منها السعيد الهدف الرابع للأحمر في الدقيقة 69.

ومرت أخر ربع ساعة من المباراة دون أن تشهد جديد ليخرج الأهلي فائزا برباعية ويضع قدما في دور المجموعات الافريقي.

مدرب فريق موتانا سنبذل قصاري جهدنا لتحقيق نتيجة إيجابية خلال مباراة الإياب

كيفين إيبينجا المدير الفني لفريق مونانا الجابوني يري أن فرص فريقه للتأهل لمجموعات دوري أبطال افريقيا ربما تكون مستحيلة ، خاصة بعد الخسارة الساحقة من الأهلي.

مدرب مونانا الجابوني، خلال تصريحات لقناة “الأهلي” قال أن فريق “الأهلي يمتلك لاعبين على مستوى عالي، لم نكن منظمين تكتيكيا لكي نخرج بشكل أفضل”.

واختتم ايبيجينا أن الفريق سوف يبذل قصارى جهده خلال مباراة الإياب لتحقيق نتيجة إيجابية، لكن فرصنا في التأهل اصبحت مستحيلة بعد الهزيمة الكبيرة”.

ويستضيف مونانا الجابوني نظيره الأهلي يوم 17 مارس في اياب دور الـ32 لدوري ابطال افريقيا النسخة الحالية

شريف عبد المنعم: أنا حزين علي هذه النتيجة التي حققها الأهلي

وقال شريف عبد المنعم نجم النادى الأهلى ومنتخب مصر السابق أنه حزين لفوز الأهلى على مونانا الجابونى برباعية نظيفة فقط فى ذهاب دور الـ 32 بدورى أبطال أفريقيا.

وأوضح نجم مصر خلال تصريحات لقناة الأهلى، أن الفريق كان على مقدرة بتحقيق الفوز بـ7 أو 8 أهداف على مونانا بسهولة، وحزين لاكتفاء اللاعبين بأربعة أهداف فقط

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق