الرياضيدوري واحتراف

اليوفنتوس يصعق توتنهام فى ويمبلى ويتاهل الى ربع النهائى

اليوفنتوس ينتصر 2-1 على توتنهام فى ويمبلى

رفض يوفنتوس الإيطالي الاستسلام أمام توتنهام الإنجليزي رغم تأخره في النتيجة ليقلب هذا التأخر إلى فوز مثير ويتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفاز يوفنتوس على توتنام بهدفين مقابل هدف في ملعب ويمبلي في إياب دور الـ16 لدوري الأبطال، ليخطف بذلك التأهل من الفريق الإنجليزي بعد التعادل في الذهاب بهدفين لكل فريق.

وبذلك يكون مجموع مباراتي الذهاب والإياب 4-3 لصالح يوفنتوس.

احداث مباراة اليوفنتوس وتوتنهام فى دوري الابطال .

بدأت المباراة قوية من جانب توتنام وهدد النجم الكوري الجنوبي سون هيونج مين مرمى يوفنتوس 3 مرات متتالية لكن الحارس المخضرم بوفون تصدى له.

وطالب لاعبو يوفنتوس الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 16 بعدما توغل البرازيلي دوجلاس كوستا داخل منطقة جزاء توتنام ليتعرض لعرقلة لكن الحكم أشار إلى استمرار اللعب.

وأظهرت الإعادة وجود خطأ من يان فيرتونخين مدافع توتنام ضد دوجلاس كوستا.

وجاء الوقت ليسجل توتنام الهدف الأول له في الدقيقة 39 بعدما انطلق ديلي آلي من الوسط ومرر الكرة إلى هاري كين ليبعدها الدفاع وتصل إلى تريبير في الجانب الأيمن الذي أرسل عرضية أرضية قابلها سون بتسديدة في المرمى.

تغيير إضطراي يتسبب في الفوز

ودفع أليجري بالمدافع ستيفان ليشنشتاير في الدقيقة 61 بدلا من مهدي بن عطية الذي تعرض لإصابة، ليكون اللاعب السويسري سببا في فوز السيدة العجوز.

وانطلق ليشنشتاير في الدقيقة 64 وأرسل عرضية قابلها قابلها سامي خضيرة بضربة رأسية لتصل الكرة إلى إيجواين الذي وضعها في المرمى مسجلا الهدف الأول.

وبعد 3 دقائق سجل باولو ديبالا الهدف الثاني لليوفي في الدقيقة من انفرد بالمرمى بعد تمريرة من إيجواين.

وفي محاولة لتسجيل هدف التعادل دفع ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لتوتنام بالثنائي إيريك لاميلا وفرناندو يورنتي بدلا من  إيريك داير وديلي آلي.

وسدد إيركسين بقوة لكن الكرة اصطدمت بدفاع يوفنتوس وخرج لركلة ركنية.

وشهدت الدقيقة 89 أخطر فرصة في المباراة بالكامل بعد رأسية من هاري كين ارتدت من القائم ومرت الكرة على خط المرمى وقبل أن يكملها هجوم توتنام أبعدها بارزالي بطريقة رائعة.

وظلت محاولات توتنام على مرمى يوفنتوس لكن دفاع الفريق الإيطالي استطاع إنهاء اللقاء بالفوز ويقصي الفريق الإنجليزي.وبهذا يكون يوفنتوس رابع المتأهلين لدور الثمانية من دوري أبطال أوروبا بعد ريال مدريد الإسباني وليفربول ومانشستر سيتي من إنجلترا. 

بوتشيتينو: ألاخطاء سبب خسارتنا أمام يوفنتوس.. وفخور بلاعبي توتنام.

يرى ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لتوتنام أن الأخطاء الدفاعية سبب خسارة فريقه أمام يوفنتوس الإيطالي والخروج من دوري أبطال أوروبا.

وخسر توتنام الإنجليزي أمام يوفنتوس في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا في ملعب ويمبلي.

وقال بوتشيتينو عقب المباراة: “يوفنتوس كان له هجمتين سجل منهما هدفين، وكان لنا الكثير من الفرص لم نسجل منها سوى هدفا واحدا”

وأضاف لقناة بي إن سبورتس “سعيد لما قدمناه في دوري الأبطال هذا الموسم لعبنا ضد فريق قوية وكبيرة مثل ريال مدريد وبروسيا دورتموند ويوفنتوس وبالتأكيد سوف نكتسب خبرات من هذه المواجهات”.

وتابع “كلما تتقدم في دوري الأبطال يجب أن تمتلك خبرات أكبر حتى تصل إلى النهاية”.

وأكمل “علينا الآن التركيز في الدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا في الوقت المتبقي من الموسم”.

وأتم تصريحاته “فخور جدا بما قدمه اللاعبين في البطولة ومستواهم في المباراة”.

أليجري: استحقينا الفوز والتأهل لنهائي دوري الأبطال هذا الموسم صعب للغاية.

يتوقع ماسيمليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس صعوبة تكرار إنجاز التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم أيضا.

يوفنتوس تأهل لربع نهائي دوري الأبطال بعد عبور توتنام بصعوبة بنتيجة 4-3 في مجموع المباراتين، وذلك بعدما خسر نهائي النسخة السابقة أمام ريال مدريد.

وقال أليجري لشبكة beIN sports عقب اللقاء: “تكرار التأهل للنهائي هذا الموسم صعب للغاية”.

وأضاف المدير الفني للسيدة العجوز “هذا العام البطولة تضم العديد من الفرق الكبيرة”.

وعن المباراة أوضح أليجري “لعبنا بطريقة ممتازة في الدفاع والهجوم بالشوط التاني، بعدما امتلك توتنام زمام الأمور في الشوط الأول”.

واتم “اخطأنا في ترجمة بعض الفرص وكنا نفتقد للمسة الأخيرة، لكن النتيجة انتهت لصالحنا”.

وفسر أليجرى سبب عودة فريقه للمباراة وتحقيقه الفوز، فى تصريحات أدلى بها لشبكة “ميديا ست” عقب المباراة، قال فيها: “أعتقد أن تأهلنا كان مستحقاً وفقاً لما قدمناه فى المبارتين.. اللاعبين والنادى بأكمله يستحقون الإشادة بفضل ما يقدمونه فى الأعوام الأخيرة”.
أضاف أليجرى قائلاً: “لقد كان فوزاً مستحقاً على ملعب رائع مثل ويمبلى.. لقد انتظرنا للوقت المثالى وصبرنا بما يكفى حتى نجحنا فى تحقيق الفوز.. لقد عانينا فى الشوط الأول وفقدنا الكرة كثيراً ولكن فى الشوط الثانى كنا أكثر توازناً وضيقنا عليهم المساحات.. ما حققه اللاعبون شيء مثير للإعجاب”.
وتعليقاً على التغييرات التى قلبت نتيجة المباراة، بنزول كوادو أسامواه وستيفان ليشتشتاينر بدلاً من بليز ماتويدى ومهدى بن عطية، قال أليجرى: “قمت بهذه التغييرات لأننا أردنا لاعبين لديهم خصائص مختلفة.. أسامواه مميز جداً فى التمرير ولكنه لم ينل حقه كثيراً طوال مسيرته.. ليشتشتاينر أيضاً عمل بشكل جيد مع سامى خضيرة عندما كانت أجنحتن مرهقة ومنحنا سرعة كبيرة فى وسط الملعب”.
أضاف مدرب يوفنتوس قائلاً: “نحن الآن لدينا مباراتين حاسمتين فى الدورى الإيطالى وعلينا أن نفكر فيهما جيداً”.
اختتم أليجرى حديثه مؤكداً أنه ليس صاحب الإنجاز فى الفوز، قائلاً: “اللاعبون هم من يربحون المباريات.. أنا أحياناً أتسبب فى بعض الأخطاء ولكنى أحاول إصلاحها.. أنا فخور لأنى أدرب هذه المجموعة من اللاعبين”

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق