الصحيمعلومه صحيه

الولايات المتحدة توافق على عقار السرطان الأول لاستخدام خلايا المريض الخاصة به – بسعر 475000 دولار

وافقت الجهات التنظيمية في الولايات المتحدة على أول دواء للسرطان يستخدم خلايا المريض نفسه لمكافحة السرطان. لكن سعر الدواء يبلغ 475 ألف دولار.

وصف أطباء الأورام العقار الذي صنعه نوفارتيس وتسويقه باسم Kymriah ، باعتباره ثوريًا ، لكن النقاد يقولون إن علاج السرطان الأول من نوعه يمكن أن يدخل في طبقة جديدة من الأدوية باهظة الثمن.

Kymriah سيكون مريضا العلاج مرة واحدة في الوريد تلقي بعد علماء في نوفارتيس مهندس خلايا المناعة الذاتية للمريض (خلايا T) للقتال.
في الوقت الحالي ، تدفع المعالجات المعيارية حوالي 85٪ من الأطفال إلى هدر خمس سنوات أو أكثر ، وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية.

قال الدكتور ستيفان جروب من مستشفى الأطفال في فيلادلفيا: ‘سوف تعالج Kymriah المرضى الذين لا يستجيبون للعلاج المعياري ، وربما فقط بضع مئات من الأطفال والشباب البالغين سنوياً.
^^’ هذه طريقة جديدة تمامًا لعلاج السرطان. الذي قاد دراسة نوفارتيس. عالج Grupp المريض الأول باستخدام الإجراء المناعي الجديد .

قد يكون السعر صادمًا للكثيرين ، وربما ينظر المحللون إلى سعر 475000 دولار كمحافظ. اقترحت دراسة بريطانية أن ‘الحد الأعلى’ لعقار مثل Kymriah يمكن أن يكون.

ناقش النقاد أن علاج Novartis أثبت فقط أن تسعير الدواء في أمريكا كان ‘مكسور تماما’.

‘بينما قرار شركة Novartis وقال ديفيد ميتشل ، رئيس ‘المرضى لأدوية ميسورة التكلفة’: ‘قد ينظر البعض إلى سعر 475 ألف دولار لكل علاج على أنه ضبط النفس ، ونعتقد أنه مفرط’.

اجتمعت مجموعة ميتشل مع شركة نوفارتيس في اليوم السابق لإعلان الموافقة على الدواء – والسعر-.

‘بدلاً من مناقشة حول كيفية الوصول إلى سعر عادل لعقار CAR-T الجديد ، قضت نوفارتيس معظم الاجتماع وتشرح السبب وقال ميتشل في مؤتمر عبر الهاتف يوم الأربعاء ، إنه في مؤتمر صحفي الأربعاء ، قال برونو ستريغيني ، رئيس قسم الأورام في شركة نوفارتيس ، إن سعر 475،000 دولار كان محاولة لتحقيق التوازن بين وصول المريض إلى العقار وضمان عودته إلى العقار.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة ، جوزيف خيمينيز ، في بيان: ‘منذ خمس سنوات ، بدأنا التعاون مع جامعة بنسلفانيا واستثمرنا في تطوير وتطوير ما نعتقد أنه سيكون علاجًا خلويًا متغيّرًا نمطيًا لمرضى السرطان الذين هم في أمس الحاجة إليه. بموافقة شركة Kymriah ، نلجأ مرة أخرى إلى التزامنا بتغيير مسار رعاية مرضى السرطان.

وقالت شركة الأدوية أيضاً في البيان إنها تتعاون مع ‘ميديكير’ في خطة لا تدفع الحكومة إلا مقابل العلاجات إذا استجاب لها المرضى بحلول نهاية الشهر الأول.

قبل تعاون نوفارتيس مع جامعة بنسلفانيا ، استثمر دافعو الضرائب الأمريكيون ما يقرب من 200 مليون دولار في الأبحاث ‘الأساسية’ على العلاجات الخلوية لـ CAR-T ، حيث أن العلاج المناعي الجديد معروف.

وافقت إدارة الأغذية والعقاقير على عقار نوفارتيس، كما وافقت إدارة الدواء والغذاء الأمريكية على عقار نوفارتيس بعد دراسة أجريت على 63 مريضا وجد أن 83٪ من الذين تناولوا الدواء ذهبوا إلى مغفرة. ومع ذلك ، فمن غير الواضح كم من الوقت قد تستمر فوائد العلاج. انتكس بعض المرضى بعد أشهر.

وعلاوة على ذلك ، يمكن للمرضى أيضا تجربة الآثار الجانبية المتطرفة وحتى تهدد الحياة. أحد الآثار الجانبية ، متلازمة الإفراز السيتوكيني ، يمكن أن يسبب ارتفاع الحمى والإسهال والتقيؤ. سمية عصبية أخرى ، يمكن أن تسبب الهذيان ، وفقدان التوازن وصعوبة.

بما أنك هنا …
… لدينا فضل صغير لطرحه. المزيد من الناس يقرؤون موقع مقالك اكثر من أي وقت مضى ولكن إيرادات الإعلانات عبر وسائل الإعلام تتراجع بسرعة. وعلى النقيض من العديد من المؤسسات الإخبارية ، لم نقم بوضع جدار حماية – فنحن نريد الحفاظ على صحافتنا مفتوحة قدر الإمكان. لذلك يمكنك أن ترى لماذا نحتاج إلى طلب مساعدتكم. تأخذ صحافة موقع مقالك العربي المستقلة التي تستقبل الصحفيين الكثير من الوقت والمال والعمل الشاق. لكننا نفعل ذلك لأننا نعتقد أن وجهة نظرنا مهمة – لأنها كذلك

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق