الرياضيميدان التحليل

اتحاد الكرة: هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب أرضى الجميع، ومنح الفرصة لجميع اللاعبين

المنتخب المصري خسر من البرتغال واليونان

أكد عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أن هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب كان هدفه واضحا من المباراتين الوديتين أمام البرتغال واليونان.

وقال عبد الفتاح عبر برنامج اكسترا تايم: “لقد أرضى كوبر الجميع، ومنح الفرصة لجميع اللاعبين للوقوف على مستوى كل منهم، هذا حقه قبل المرحلة النهائية استعدادا لكأس العالم”.

المنتخب المصري خسر من البرتغال 1-2 يوم الجمعة، قبل أن يسقط في فخ اليونان بهدف.

وأضاف: “لقد أكد لي كوبر أن الوقت لم يعد متاحا لتجربة لاعبين جدد، فالمرحلة القادمة ستكون للعناصر التي سيعتمد عليها في قائمة كأس العالم”.

وأشار: “لا أريد القول أن كوبر أثبت أنه على حق بشأن رؤيته لبعض اللاعبين، ولكن دعمه مطلوب في أي قرار”.

وأكد رئيس بعثة منتخب مصر في معسكر سويسرا أن الجهاز الفني للمنتخب استفاد أيضا من إشراك الحارسين محمد الشناوي ومحمد عواد، في ظل الاستقرار فنيا على مميزات الثنائي عصام الحضري وأحمد الشناوي.

وأتم: “لا أتدخل في اختصاصات وتفكير الجهاز الفني، لأنه قد يضم الثنائي عواد ومحمد الشناوي للقائمة النهائية، إضافة إلى حارس مرمى آخر”

كوبر: استفدنا من المعسكر تحليل مستوى لاعبينا قبل كأس العالم.

اعترف هيكتور كوبر المدير الفني الأرجنتيني لمنتخب مصر بصعوبة منح فرص أخرى للاعبين جدد من خارج القوام الأساسي قبل كأس العالم.

وقال كوبر في تصريحات لقناة “أون سبورت” عقب مباراة اليونان: “استغلينا المباريات الودية التي لعبناها خلال المعسكر بشكل جيد. الفريق كان أكثر شراسة خلال الشوط الثاني أمام اليونان وحاولنا الوصول لكن لم نوفق”.

وأضاف “حاولنا منح اللاعبين دقائق أكثر لنراهم بشكل أكبر عن قرب، وكانت تلك هي أهمية المباراتين الأولى بالنسبة لي”.

كوبر أتبع “أفضل شيء استفدناه من المعسكر هو تحليل مستوى لاعبينا لأن الوقت لم يعد كافيا قبل كأس العالم”.

وأكمل “لا وقت لاختبار لاعبون جدد. حاولنا قدر الإمكان خلال المباراتين مشاهدة معظم اللاعبين وجربنا لاعبين جدد لعبوا لأول مرة اليوم وأمام البرتغال”.

وأتم “كان معسكرا إيجابيا جدا. النتائج ليست إيجابية لكن خرجنا بما نريد وهو اختبار اللاعبون عن قرب قبل الإعلان عن القائمة النهائية”.

كان منتخب مصر قد خسر أمام اليونان بهدف مقابل لا شيء في ثاني وديات الفراعنة استعدادا لكأس العالم، بعد الخسارة أمام البرتغال في المباراة الأولى بهدفين مقابل هدف.

ويستعد منتخب مصر للمشاركة في كأس العالم صيف 2018 المقبل بعد غياب 28 عاما.

ويقع منتخب مصر رفقة منتخبات روسيا، أوروجواي والسعودية في المجموعة الأولى من البطولة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق